العناية بالوزن بعد الولادة Things To Know Before You Buy

Wiki Article

يمكن ان تحمل السيدة التي ولدت بعملية قيصرية بعد سنتين من العملية

يُنصح أيضًا بوضع منشفة باردة على الثديين بين الرضعات. قد تساعدكِ المسكنات المتاحة دون وصفة طبية أيضًا على تخفيف الألم.

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

تشير رعاية ما بعد الولادة إلى الدعم والرعاية المقدمة للأم بعد الولادة. إنه أمر بالغ الأهمية للشفاء الجسدي والرفاهية العاطفية والتكيف مع متطلبات الأمومة.

تجنب شرب الكحول، حيث تقلل من فقدان الوزن ومن الممكن أن يتم طرح نسبة من الكحول في حليب الأم.

نوم الأم بعد الولادة ونوم الطفل في أسرة معالجة بمبيدات الحشرات في المناطق التي تنتشر فيها الأوبئة، مثل مرض الملاريا.

إن ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة لا تساعد فقط على فقدان الوزن، بل تتعدى فوائدها إلى تعديل المزاج، والحفاظ على الصحة العامة، وحماية المرأة من اضطرابات ما بعد الولادة. ينصح بممارسة التمارين الرياضية فور سماح الطبيب بذلك.

على الرغم من صعوبة تجربة الولادة الطبيعية فإن اﻷلم يزول سريعًا بعد الولادة، ويتبقى ألم بسيط يستمر ﻷسبوعين أو ثلاثة وهو اﻷلم الناتج من تمزق جزء صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج (الشرج)، ويُسمى (القطع بالعجان) قد يستغرق وقتاً أطول في التعافي نتيجة للتعامل معه عن طريق الخياطة الجراحية وهي طريقة تجميلية أيضًا، وهذا القطع عادةً يجريه الطبيب لتسهيل عملية الولادة وخروج المولود بطريقة سليمة، إذا كانت اﻷم لا تستطيع الدفع بشكل قوي أو أن رأس الطفل أكبر من اللازم، ولأن هذا الجرح في منطقة حساسة للغاية يحتاج لعناية فائقة، وسنخبركِ في المقال بكيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية والمدة التي يحتاجها ليلتئم.

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

بالإضافة إلى تقييم حالة الإرضاع لكل من الأم والطفل، والصحة النفسية للأم وما إن كانت تحظى بدعم نفسي كافي، وآلية تعاملها مع ضغوطات الحياة اليومية.

كيف يمكنني ضمان الرضاعة الطبيعية الناجحة خلال فترة ما بعد الولادة؟

تُعد الملابس الدافئة والفضفاضة من أهم الأشياء التي يُحتم على المرأة ارتدائها ما بعد الولادة، كما يتم دائمًا التشديد على عدم تعرضها لهواء التكييف، ولبس الجوارب وعدم المشي حافية القدمين، وذلك لمنع دخول الهواء إلى الجسم، حيث يُعتقد شعبيًا أن “جسم الوالدة مفتوح” ومُعرض لإمتصاص الهواء.

تعرّف على المزيد البواسير: التي تُصاب بها نسبة كبيرة من النّساء أثناء الحمل، أو أثناء الولادة نتيجة الضّغط والدّفع، ويجب أن تتقلّص البواسير مع مرور الوقت، وإلّا يجب استشارة الطّبيب.

كيف تعتنين بنفسك في الأيام الأولى بعد الولادة؟

Report this wiki page